أفضل 10 أغذية تساعد على حرق الدهون

 10 أغذية تساعد على حرق الدهون

فقدان الوزن من الأمور الأساسية التي تؤرق العديد من الناس.في هذه المقالة نستعرض أهم 10 أغذية تساعد في حرق الدهون في الجسم ، فهذه الأطعمة لديها تأثير كبير جدا في حرق الدهون وبالتالي فقدان الوزن، وأيضا تُحسن التمثيل الغذائي في الجسم و تعزز الهرمونات التي تقلل من الدهون في الجسم.10 أغذية غنية بالسعرات الحرارية.

الزبادي

%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%a8%d8%a7%d8%af%d9%8a

الزبادي من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون نظرا لإحتوائها على البروتين ، فالبروتينات الموجودة في الزبادي غالبا ما تكون مفيدة للوزن وفقدان الدهون.

البطاطا الحلوة و البازلاء

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b7%d8%a7%d8%b7%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%88%d8%a9

يمكنك بالتأكيد إستخدام البطاطا الحلوة لمساعدتك على إنقاص الوزن،فهي من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون، فهي غنية بالألياف التي لها دور في السيطرة على الجوع ، والشعور بالشبع لمدة أطول.كما أنها قليلة السعرات الحرارية. ومن المعروف أن البازلاء غنية بالألياف التي تساعد كثيرا في حرق الدهون.10 أسباب تجبرك على شرب الماء يوميا

الأفوكادو

%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%81%d9%88%d9%83%d8%a7%d8%af%d9%88

الأفوكادو هي في الواقع واحدة من أفضل أنواع الأطعمة التي يمكنك أن تأكلها لانقاص وزنك بسبب إحتواتها على الدهون غير المشبعة الاحادية، والألياف القابلة للذوبان، والكربوهيدرات المنخفضة.

وقد أثبتت الدراسات أن الدهون غير المشبعة الاحادية مثل حمض الأوليك هي أكثر عرضة لاستخدامها من قبل الجسم كمصدر للطاقة .

الفلفل الحار

%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%84%d9%81%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a7%d8%b1

يساعد تناول الفلفل الحار على إنقاص الوزن عن طريق رفع الأيض وحرق الدهون. إضافة نصف ملعقة صغيرة من الفلفل إلى وجبتك يمكن أن تقلل من شهيتك و بالتالي مزيد من السعرات الحرارية.10 أغذية غنية بالسعرات الحرارية

جريب فروت

%d8%ac%d8%b1%d9%8a%d8%a8-%d9%81%d8%b1%d9%88%d8%aa

الجريب فروت ليس لديها أي خصائص سحرية لحرق الدهون، ولكن يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع مع سعرات حرارية أقل. ذلك لأن الألياف القابلة للذوبان الموجودة فيها تأخذ وقتا أطول للهضم. تناول نصف جريب فروت أو كوب من عصير الجريب فروت قبل وجبتك تشعرك بالشبع ، وبالتالي الحصولعلى سعرات حرارية أقل خلال الوجبة.عشرة أغذية غنية بالفيتامين C

بعض المركبات في الجريب فروت تحرق مخزون الدهون في الجسم، ويُمكّن تناوله بانتظام تعزيز وفقدان الدهون في نهاية المطاف.

وقد أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الجريب فروت لمدة أسبوع أو أسبوعين يفقدون ما لا يقل عن بوصة واحدة. كما أنها تساعد في تحسين التمثيل الغذائي في الجسم.

الشمام

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%85%d8%a7%d9%85

الشمام يحتوي كمية عالية جدا من الألياف مما يعزز حرق الدهون. والشيء الجيد مع الشمام هو أنه حلو .

الشمام فاكهة منخفضة السعرات الحرارية التي يمكن إضافتها إلى أي نظام غذائي لانقاص الوزن.ولكن تناول الكثير من الشمام لانقاص الوزن يمكن أن يستنزف الطاقة الخاصة بك، ويؤدي إلى نقص في العناصر الغذائية الضرورية. لذلك يُنصح بإضافة الأطعمة الغنية بالبروتين للشمام للمساعدة في تعزيز الشبع .

التفاح

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%ad

التفاح يحتوي على نسبة عالية من البكتين التي يتحد مع الماء ويحد من كمية الدهون التي يمكن للخلايا الخاصة بك إمتصاصها . كما أن التفاح يحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع. وقد وجدت العديد من الدراسات أن تناول تفاحة نصف ساعة إلى ساعة قبل وجبة الطعام يساعد على خفض السعرات الحرارية التي تحصل عليها من تلك الوجبة.

التفاح يحتوي على مركبات غير قابلة للهضم التي تعزز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء المرتبطة بفقدان الوزن.تعرف إلى أهم فوائد التفاح.

الكمثري

%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%85%d8%ab%d8%b1%d9%8a

الكمثري يشبه التفاح في أهميته لمن يسعى لحرق الدهون،حيث أن ما يقرب من 20٪ من الكربوهيدرات في الكمثرى تأتي من الألياف الغذائية ،حيث يرتبط تناول كميات كبيرة من الألياف وجود الدهون أقل في البطن.الألياف تبطئ عملية الهضم، كما أنها يساعد على إبقاء مستويات السكر في الدم مستقرة عن طريق تأخير امتصاص السكريات داخل مجرى الدم.

الموز

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%b2

وعلى الرغم من أن بعض الأطعمة، مثل الفلفل الحار، يمكن أن تعزز عملية الأيض للمساعدة في حرق الدهون،فإن الموز كذلك لديها قدرات حرق الدهون في الواقع ،شريطة أن تؤكل بإعتدال.

الموز ذات مؤشر جلايسيمي منخفض (الكربوهيدرات التي تتحلل ببطء وتطلق الجلوكوز بشكل تدريجي للدم)، مما يساعد أيضا في فقدان الوزن. تناول الموز تساعد في السيطرة على ارتفاع مستويات السكر في الدم . و أبرزت بعض البحوث أن الموز يمكن أن تكون طعاما مثاليا في خطة النظام الغذائي الخاص بك لقفقدان الوزن.

الموز يحتوي أيضا على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة (المغذيات الدقيقة التي تحمي الجسم من تلف الخلايا).
وزنك والدهون في بطنك هما نتاج توازن السعرات الحرارية مع إحتياجات الطاقة في الجسم. الكثير من السعرات الحرارية من أي مصدر تُسبب زيادة الوزن والدهون في البطن

التوت

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%aa

التوت لها تأثير كبير جدا في ما يخص فقدان الوزن. ويرجع ذلك إلى وجود البوليفينول المضادة للأكسدة التي تزيد من سرعة حرق الدهون وتمنع تشكيل المزيد من الدهون في الجسم أيضا.

إضافة إلى حرق الدهون و إنقاص الوزن تساعد هذه الأطعمة أيضا على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، وكذلك تعزيز أو يزيد من مقاومة الجسم للأمراض.

هناك أغذية أخرى إضافة إلى الأطعمة العشرة المذكورة في هذه المقالة، تساعد بشكل كبير في حرق الدهون في الجسم و إنقاص الوزن مثل اللوز وغيرها من المكسرات،منتجات الألبان (الخالي من الدسم أو قليل الدسم الحليب واللبن والجبن)، البيض واللحوم الخالية من الدهون،زبدة الفول السوداني، الأسماك الدهنية،الشاي الأخضر،السبانخ والخضروات الخضراء،الحبوب الكاملة ،و الفول والبقوليات.

مع أنواع الطعام المذكورة أعلاه والفواكه ليس هناك شك في أن وزنك ستنخفض مع تأثير كبير، ملحوظ ومعترف بها من قبل كل شخص. سوف القائمة أعلاه من الأطعمة حرق الطعام يساعد أيضا على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، وكذلك تعزيز أو يزيد من مقاومة الجسم للأمراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق